مر و الرموز القادة لا يزالون في قبضة السجان الخليفي|| الوصلة الغير مغلقة للموقع هي bahrainonline.petrix.net

الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
عرض النتائج 1 إلى 15 من 18

الموضوع: أمير قطر الجديد يطرد خالد مشعل من الدوحة والدور على القرضاوي

  1. #1

    افتراضي أمير قطر الجديد يطرد خالد مشعل من الدوحة والدور على القرضاوي



    أمير قطر الجديد يطرد خالد مشعل من الدوحة والدور على القرضاوي


    نشرت بواسطة:الأهرام الجديد 15 يونيو, 2013 2:23 م



    تميم بن حمد

    الأهرام الجديد الكندي: القيادي في حركة حماس الذي كان يقيم في سوريا، وفر له الأسد الأب والأسد الإبن ملاذ أمن، أحتضنه وقدم له المساعدات من مأكل ومشرب وملبس هو ومن معه، ثم ما ان بدأت الثورة في سوريا حتي أنقلب مشعل علي اليد التي مدت له، وأعلن معارضته لنظام عاش في حضنه عشرات السنين .

    أنه خالد مشعل الذي يعكس تصرفه تصرفات حركة حماس علي مر التاريخ، فالحق يقال أن اتفقنا مع نظام الأسد أو اختلفنا معه، فلا يوجد من يستطيع أن ينكر مساعدة نظام الأسد للقضية الفلسطينية وخاصة حماس وإمدادها بالمال والسلاح عن طريقة حليفه الإستراتيجي حزب الله في لبنان .

    أنه خالد مشعل القيادي البارز في حركة حماس الإرهابية، الذي أنتقل من سوريا للدوحة ليتخذ منها مكانا لمعارضة الأسد وقيادة الجماعات الإرهابية التي تقتل السوريين.

    تسربت معلومات غاية في الأهمية من أن أمير قطر الجديد الشيخ تميم، قام بطرد مشعل من الدوحة وأبلغه أن شخص غير مرغوب في وجوده وطلب له البحث عن مكان أخر ليعيش فيه، تقول تقارير صحفية أن الأمير الشاب يختلف عن الأب كثيرا فهو لا يميل للتيار الإسلامي ولا يشعر بالارتياح لهم.

    ويقول أخرون أن تولي “تميم” جاء بتشجيع من الولايات المتحدة وأن تصرفاته بناء علي تعليمات من واشنطن، التي تخطط لإنهاء الشراكة مع التيار الإسلامي بعد إن قامت بحرقه، .

    فقد خسر التيار الإسلامي شعبيته في جميع البلدان العربية وأثبتت التجربة فشلها، ويؤكد المراقبون أن الشراكة لم تكن بغرض حب وثقة واشنطن بالتيار الإسلامي، ولكنها كانت بغرض كشفه وحرقه أمام الشعوب التي تتعاطف معه وتأيده، لذلك يري المراقبون أن الإصلاحات والتغيرات التي يتخذها الأمير الشاب ستتم، لأنها مدعومة من أمريكا، ويتوقع الكثيرون أن الدور القادم سيكون علي القرضاوي .

    فلربما سيلجأ القرضاوي للبحث عن نفسه عن مكان أخر غير الدوحة وقطر بالرغم تمتعه بالجنسية القطرية


  2. #2

    افتراضي

    الاخوان المجرمون و منهم حماس الاخوانجية لا أمان لهم.

    هؤلاء القوم يعضون اليد التي مدت لمساعدتهم.

    هؤلاء هم قاذورات التاريخ بكل ما للكلمة من معنى.

    و بالطبع لن ننسى ما قام به اخوانجية البحرين المجنسين ( المنبر الاسلامي) من جرائم بحق الشعب البحراني.
    اذا بقي حمد في السلطة فانه لن يتورع عن ارتكاب مجازر اخرى.

  3. #3

    افتراضي


    خالد مشعل يصل القاهرة ومعه 13 فلسطينيا ممنوعين من دخول مصر


    نشرت بواسطة:الأهرام الجديد 14 يونيو, 2013 3:16 م


    خالد مشعل

    داخل مطار القاهرة الدولي أن خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وصل مطار القاهرة عصر اليوم، وبرفقته 13 فلسطينيا من حركة حماس ووفد دبلوماسي قطري أمريكي.

    وقال المصادر إن مشعل ومرافقيه دخلوا من بوابة 27 المخصصة للوزراء ورئيس الوزراء، مشيرا إلى أن الذين دخلوا مع خالد مشعل ينتمون إلى حركة حماس، وبعضهم من المدرجة أسمائهم على قوائم المنع من دخول مصر، وأكد المصدر أنهم دخلوا دون الخضوع للتفتيش والإجراءات المتعارف عليها.


  4. #4

    افتراضي

    كاتب التقرير غير ملم بحقيقة الأوضاع في قطر ، فولي العهد معروف عنه قربه من الأخوان المسلمين وليس كما أدعى الكاتب.
    .

  5. #5

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبود المختار مشاهدة المشاركة
    كاتب التقرير غير ملم بحقيقة الأوضاع في قطر ، فولي العهد معروف عنه قربه من الأخوان المسلمين وليس كما أدعى الكاتب.
    أخي العزيز / عبود المختار

    الموضوع برمته لا يخرج عن تحريك أدوار للبيادق الأمريكية التي تحركها كيفما ومتى تشاء وفي المكان والزمان التي تراه مناسباً لتنفيذ أجندتها في المنطقة .

    الابن حمد ينقلب على أبيه خليفة بمباركة أمريكية وبضوء أخضر بريطاني، ويأتي الحفيد ويعين مكان أبيه حمد (( بقرار أمريكي، بعد أن تم العثور على وثائق سرية بحوزة بن لادن تدين علاقة الخرتيت القطري معه، وذلك أثناء اغتيال بن لادن بعد أن أنهى مهمته بنجاح في صنع الجماعات الإرهابية التي عاثت فساداً في الأمتين العربية والإسلامية ومصالحها في الغرب دون أن تنفذ تلك الجماعات الإرهابية عملية واحدة ضد الكيان الصهيوني الغاصب )) وهكذا دواليك، ليس في قطر وحدها وإنما في دول العربان الجربان قاطبة، لا أحد منهم يصل لسدة الحكم بصورة طبيعية، وإنما عن طريق الإنقلابات أو بتعليمات السيد الأمريكي حينما يتجاوز البعض منهم الأوامر والتعليمات الثابتة التي تناط إليه .

    هؤلاء البدو المتخلفون لا يستطيعون الخروج عن طاعة سيدهم الأمريكي، سواءً كان يميل للجماعات الإسلامية أو العلمانية أو اليسارية وأي اتجاه أو منحى عقائدي أو فكري كان، ومن يحاول في لحظة من الزمن الجاني على غبائهم الوراثي في فرش ريشة كالطاووس تكون نهايته حتمية كما هو الحال مع خرتيت قطر .


  6. #6

    افتراضي


    اسامة فوزي : شيخ قطر عزل بقرار امريكي على غرار عزل الانجليز للملك الاردني طلال وسلطان عمان سعيد


    June 24 2013 00:11
    عرب تايمز - خاص


    قال الزميل اسامة فوزي في ندوة اسرة القلم في مدينة اوستن عاصمة تكساس ان شيخ قطر قد عزل بقرار امريكي بالطريقة نفسها التي عزل فيها الانجليز الملك طلال ملك الاردن والسلطان سعيد سلطان عمان لصالح ولديهما حسين وقابوس

    وقال انه اول من اعلن ان الامريكان خيروا حاكم قطر بين سجن غوانتاناموا او العمل على اسقاط النظام السوري بعد ان اكتشفت المخابرات الامريكية ومن خلال كومبيوترات اسامة بن لادن ان وزير مالية بن لادن هو احد اصدقاء شيخ قطر ويعمل في الديوان الاميري القطري واسمه ( سليم حسن خليفة راشد الكواري ) وكان هذا هو حلقة الوصل بين شيخ قطر واسامة بن لادن واكتشفت المخابرات الامريكية ان تمويل بن لادن كان يتم من خلال بنوك قطرية تديرها خلية تعمل مع شيخ قطر تضم الى جانب الكواري الارهابي عز الدين عبد العزيز خليل ( وهو سوري ) و عطية عبد الرحمن واوميد محمد وعبدالله غانم محفوظ مسلم الخوار وعلي حسن علي العجمي من الكويت وهو ابن عم الارهابي الكويتي شافي العجمي الذي تباهى مؤخرا بذبح الطفل السوري في دير الزور

    وقال ان سليم الكواري ( ويعرف عند الامريكان بسليمان ) وعمره 33 سنة كان موجودا في قطر عند مقتل بن لادن ويقال انه سلم للامريكان بعد مقتل بن لادن واضاف ان احدا من الحلقة الضيقة التي كانت تحيط به بما فيهم رمزي بن الشيبة و حاج محمد لم يكن يعرف بأمر الكواري وعلاقته بقطر وشيخها واضاف ان الاستخبارات الامريكية كانت تشك - في عهد بوش - بوجود علاقة مالية وتنظيمية بين شيخ قطر وبن لادن ولكن لم يكن لديها ادلة ملموسة ومع ذلك فكر جورج بوش بقصف مكتب الجزيرة القطرية وبعد النزول فوق منزل بن لادن والحصول على وثائق بن لادن الشخصية فك الامريكان اللغز ووجدوا في كومبيوتر بن لادن اسماء الخلية المذكورة اعلاه التي كانت تؤمن لابن لادن المال والسلاح وتربطه بشيخ قطر

    واضاف : ان الولايات المتحدة كانت ستكتفي بتشغيل شيخ قطر لصالحها في المنطقة في مقابل ان ( تغرش ) عن اعتقاله لكن تورط شيخ قطر بتمويل مجموعات تنتمي للقاعدة في سوريا دون علم او موافقة امريكية دفع ادارة اوباما الى تغيير موقفها واعلام الشيخ حمد بان عليه التنازل عن الحكم فورا
    اضاف الزميل فوزي : ان حمد الذي سرق الحكم من ابيه الذي بدوره سرق الحكم من اخيه ينتمي لاسرة عرفت تاريخيا بالغدر بين المحارم ولا يمكن ان يتنازل حمد بمحض ارادته لاحد ابنائه وهو الذي غدر بأبيه واضاف ان اولاد حمد من ابنة عمه - التي تزوجها قبل موزة - لا زالوا حتى هذه اللحظة قيد الاقامة الجبرية لان والدهم لا يثق بهم ولا يدخلون عليه الا بعد تفتيش دقيق.. واضاف ان معظم ابناء العائلة الحاكمة اما في السجون او قيد الاقامة الجبرية بما في ذلك اقارب لحمد من الدرجة الاولى اتنهمهم حمد بالمحاولة الانقلابية الشهيرة ... واضاف ان هناك تقولات بان ابيه مات مقتولا

    المصدر / http://www.arabtimes.com/


  7. #7

    افتراضي

    أمير قطر يلقي خطاب التنحي غداً
    محرر الموقع ــ قناة المنار


    أعلن الديوان الاميري القطري اليوم الإثنين أن أمير البلاد حمد بن خليفة آل ثاني سيتوجه بكلمة إلى الشعب القطري صباح يوم غد الثلاثاء

    وجاء في بيان مقتضب، أن الأمير حمد ، الذي أكدت فضائية "الجزيرة" القطرية عزمه التخلي عن الحكم لنجله ولي العهد الشيخ تميم، سيتوجه بكلمته عند الساعة الثامنة من صباح الغد.

    ونوّه البيان - الذي نشرته الوكالة القطرية - إلى اعتبار هذا يوم الثلاثاء يوم عطلة رسمية في الدولة.

    الجزيرة : أمير قطر يقرر تسليم مقاليد الحكم لولي عهده

    وذكرت "الجزيرة" أن أمير دولة قطر إلتقى اليوم الاثنين "الأسرة الحاكمة وأهل الحل والعقد في قطر".

    ونقلت عن مصادر قطرية أن حمد بن خليفة أحاط المجتمعين علماً بقراره تسليم مقاليد الحكم إلى ولي عهده تميم بن حمد آل ثاني.

    1995: حمد بن خليفة آل ثاني أميراً لقطر بانقلاب على والده

    وقد تولى حمد بن خليفة آل ثاني مقاليد الحكم في 27 حزيران 199/ يونيو إثر انقلاب أبيض على والده الشيخ خليفة بمساعدة اميركية أثناء غياب الأخير في سويسرا.

    وقد أطاح الأب خليفة بن حمد آل ثاني أيضاً بحكم ابن عمه بانقلاب عسكري نفذه بعد استقلال قطر عن بريطانيا عام 1971.

    وقام خليفة بتوطيد حكمه عن طريق تسليم مفاصل الدولة لأولاده، دون أن يتوقّع أن تأتيه الضربة من ابنه البكر "حمد".

    وازدهرت قطر في ظل حكم الشيخ حمد الذي قام بتوثيق العلاقات مع الولايات المتحدة و"إسرائيل"، ومنح الأولى مساحة كافية في قطر لإنشاء قاعدة السيلية أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في الشرق الأوسط، والتي استخدمت بشكل كبير في الحرب الأميركية على كل من العراق وأفغانستان.

    وفي تصريح له بهذا الخصوص قال إنه لو خرج الأمريكيون من قطر فإن "الأخوة العرب سيحتلونها" وفق ما نقل موقع "روسيا اليوم.

    يُشار إلى أن الشيخ تميم ولد في عام 1980، هو الابن الثاني للأمير والشيخة موزة بنت ناصر المسند، ويشغل منصب القائد الأعلى للقوات المسلحة كما أنه يرأس اللجنة الأولمبية القطرية، وعُيِّن وليا للعهد في الخامس من آب/ أغسطس 2003.
    المصدر: مواقع إنترنت

  8. #8

    افتراضي


    «الانتقال السلس» وسخرية التاريخ

    كتب : عريب الرنتاوي



    لطالما احتلت قطر صدارة العناوين ونشرات الأخبار، بوصفها “فاعلاً” رئيساً في العديد من أزمات دول المنطقة، و”مُتدخلاً” نشطاً في شؤونها الداخلية، بما في ذلك صراعات القصور والوراثة والخلافة ..

    هذه المرة تعاود الإمارة الخليجية الصغيرة، تصدّر قائمة العناوين ونشرات الأخبار، ولكن بصفتها “مفعولاً به”، كما تشير لذلك تقارير غربية إعلامية وتسريبات مخابراتية.

    الرواية الأكثر شيوعاً، ومصدرها الإعلام والخبراء الغربيين، لم تنشر حكاية “الانتقال السلس” للسلطة من الأب لابنه ..

    وعزت التغيير إلى ضغوط أمريكية، نقلها مسؤول في “السي آي إيه”، طلبت إلى حاكم قطر تسليم مفاتيح السلطة ومقاليدها إلى نجله الرابع من زوجاته الثلاث مع عبارة تشي بتهديات !

    لماذا تفعل الولايات المتحدة ذلك؟ ..

    بماذا أزعجها الأمير المُعتل صحياً كما تقول التقارير،،،

    ولقد كان الرجل شديد المهارة في ضبط سياساته على إيقاعات المصالح والاستراتيجيات الأمريكية؟ ..

    وأين تريد الولايات المتحدة لقطر أن تذهب بعد رحيل أميرها الى التقاعد المريح؟ ..

    هل تريد دوراً قطرياً أكثر حيوية وشراسة بقتال النظام السوري بعد أن حسمت أمرها بضرورة تسليح المعارضة السورية ؟ ..

    وهل قصّر الأمير عن القيام بهذا الدور، لتطلب استبداله بولي عهده ؟ ..

    ألم يكفها أن قطر أنفقت أزيد من 3.5 مليار دولار في مشروعها لإسقاط النظام السوري بأي ثمن ؟ ..

    كم تريد واشنطن لقطر أن تنفق في حرب سوريا العبثية والدامية ؟..

    هناك من يرى الصورة من “المقلب الآخر”، فيقترح تفسيراً مغايراً للموقف الأمريكي، كأن يُقال مثلاً، بأن واشنطن تريد لـ”جنيف 2” أن يرى النور، وأنها باتت تتحدث عن “استعادة التوازن” في سوريا وليس “قلب الموازين” فوق رأس الدكتور بشار الأسد، وأنها غدت على قناعة بوجوب حفظ الجيش والأجهزة، لمنع انهيار سوريا، وتحوّلاها إلى ملاذات آمنه، لجميع الفصائل والتيارات والمجاميع التي تكرهها وتناصبها العداء، من حزب الله حتى قادة أيمن الظواهري .. مثل هذه “النقلة” في الموقف الأمريكي، تستدعي كما تقترح هذه القراءة، خروج حمد والإتيان بتميم،،،

    فالأول وضع ثقله وماله وسمعته ومستقبله الشخصي في معركة إسقاط الأسد، ولن يهنأ له بال أن وُضِع قطار “جنيف 2” على سكته؟.

    نحن لا نعرف في أية وجهة ستسير قطر .. هناك تأكيدات بأن تغييراً لن يطرأ على سياسة الدوحة، وحجة أصحابها ومطلقيها أن ولي العهد كان شريكاً بصنع كل السياسات والاستراتيجيات والقرارات الكبرى التي اتخذها أباه وذراعه الأيمن (حمد بن جاسم) ..

    لكن دلوني على تجربة واحدة، انتقل فيها الحكم بالوراثة،،،

    وخرج علينا من يقول “أنا لن أعيش في جلباب أبي” .. وبمقدور الأمير الجديد أن يزعم، بأنه ليس مسؤولاً عن سياسات أبيه، حتى وإن كان شريكاً فيها، سيما وان الرجل كان بعيداً (نسبياً) عن الأضواء، ما يؤهله للحديث عن “صفحة جديدة” و”بداية جديدة” إن هو شاء، وشاءت له العواصم المؤثرة في صياغة القرار القطري، إقليمياً ودولياً.

    بعض القراءات، يذهب إلى ما هو أبعد من ذلك، إلى خارج حدود قطر وترى أن واشنطن بدأت تضيق ذرعاً بقيادات بعض دول الخليج ، وهي قررت أن تجعل من قطر “مختبراً” لانتقال السلطة من جيل الآباء إلى جيل الأبناء.

    لا شك أن هناك جملة من العوامل التي جعلت التغيير في قطر ممكناً .. من بينها الحالة الصحية الصعبة للأمير الذي يعيش منذ زمن بكلية واحدة مزروعة من “متبرع” قريب ..علينا أن نرقب سلوك الأمير الجديد داخليا وخارجياً .. نريد أن نرى كيف سيُسدل الستار على تجربة حمد بن جاسم، فهي مثيرة للاهتمام .. علينا أن نرقب السلوك القطري حيال أزمات المنطقة المتفجرة، وكيف ستتطور تحالفات الدوحة، مواقعها ومواقفها .. هذا أمر أكثر أهمية بلا شك .. إن ظل الحال على حاله، فلن يعنينا أمر التغيير في شيء، وسننظر إليه بوصفه شأناً عائلياً (Family Business)، أما إن تغيرت المواقف والسياسات والتحالفات، فحينها سيكون بمقدورنا أن نبني على الشيء مقتضاه .. لكننا لن نستطيع أن نمنع أنفسنا، ونحن نتتبع أخبار حمد وأردوغان ومرسي، وهم الثلاثة الأكثر حماسة لرحيل الأسد أو ترحيله، من التوقف عند واحدة من أهم مفارقات التاريخ وأكثرها إثارة للسخريه: كيف بدأ هؤلاء الثلاثة يخلون مواقعهم حتى قبل تطرق الفكرة رأس عدوهم المشترك: بشار الأسد .. الأول بالتقاعد المبكر، والثاني بفقدانه الأمل برئاسة كاملة الدسم والصلاحية بعد أحداث “تقسيم”، أما الثالث فدعونا ننتظر ما الذي سيحل به بعد الثلاثين من يونيو .. وإن غداً لناظره قريب.

    موقع المنار غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه
    المصدر: صحف

  9. #9

    افتراضي


    روسيا اليوم تؤكد ما انفردت عرب تايمز به .. شيخ قطر عزل بقرار امريكي


    June 26 2013 17:58

    عرب تايمز - خاص

    تحت عنوان : اعتزال حمد بقرار امريكي

    وزعت روسيا اليوم تقريرا ذكرت فيه ان الشيخ حمد عزل بقرار امريكي وهو ما انفردت عرب تايمز بالحديث عنه منذ اكثر من ثلاثة اشهر ... حين تحدث الزميل فوزي عن اكتشاف المخابرات الامريكية لحقيقة ان وزير مالية اسامة بن لادن هو موظف في الديوان الاميري القطري وان تمويل بن لادن كان يتم عبر بنوك قطرية

    وقد سرعت الولايات المتحدة بقرارها بعزل الشيخ حمد بعد ان اكتشفت ان قطر تقف وراء تمويل تنظيم القاعدة في سوريا بالمال والسلاح وقالت روسيا اليوم : اعتزم أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني، وفقا لما نقلته عن مصدر دبلوماسي في الدوحة، نقل السلطة "بشكل سلس وسلمي بما يخدم قطر والدول المجاورة

    وأضاف المصدر أن تسليم السلطة سيعقبه حل الحكومة وتشكيل حكومة جديدة بوجوه شابة مطعّمة بعدد من وزراء الخبرة.

    وأوضح المصدر أن تخلي الأمير الحالي سيعقبه "تغييرات كبيرة على السياسة الداخلية بما في ذلك مجلس نواب منتخب بالكامل ومشاركة في القرار السياسي بشكل تدريجي، إضافة إلى بناء عدد من مؤسسات المجتمع المدني التي تساهم في تعزيز الديمقراطية في قطر

    من جهة أخرى تقول مصادر إن تسليم السلطة في قطر ليس قرارا شخصيا للأمير بل هو قرار أمريكي مفروض عليه وكانت "السفير" اللبنانية قد نشرت في 11 يونيو/حزيران أن واشنطن أرسلت للشيخ حمد مبعوثا أبلغه بقرار عزله

    وصول الشيخ حمد للسلطة بانقلاب في عام 1995 وكان الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني قد تولى مقاليد الحكم في 27 يونيو/حزيران 1995 إثر انقلاب أبيض على والده الشيخ خليفة أثناء غياب الأخير في سويسرا.

    الأب خليفة بن حمد آل ثاني أيضا كان قد أطاح بحكم ابن عمه بانقلاب، فبعد استقلال قطر عن بريطانيا عام 1971 كانت تحت حكم الشيخ أحمد بن علي آل ثاني الذي أطيح به بانقلاب عسكري نفذه ابن عمه الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني.

    وقام خليفة بتوطيد حكمه عن طريق تسليم مفاصل الدولة لأولاده،
    ولم يتوقّع أن تأتيه الضربة من ابنه البكر "حمد".

    لاشك أن قطر ازدهرت في ظل حكم الشيخ حمد الذي قام بتوثيق العلاقات مع مختلف دول العالم، وخاصة إسرائيل والولايات المتحدة التي منحها مساحة كافية في قطر لإنشاء قاعدة السيلية أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في الشرق الأوسط، والتي ساهمت بشكل كبير في الحرب الأمريكية على العراق وأفغانستان.

    وفي تصريح له بهذا الخصوص قال إنه لو خرج الأمريكيون من قطر فإن "الأخوة العرب سيحتلونها
    وتقول المصادر إنه يعد العدة لحياته المقبلة خارج قطر، إذ أكدت صحف أمريكية صفقة شرائه قصر "إلين بيدل شيبمان" في نيويورك مع كل ما يحتويه من أثاث بـ35 مليون دولار، الأمر الذي يجعل نيويورك وجهة محتملة لإقامته بعد تنحيته من رئاسة الحكومة.

    فيما رجح مصدر دبلوماسي في الدوحة تفضيل رئيس الوزراء القطري العاصمة البريطانية لندن لتكون مقر إقامته مستقبلا كمواطن عادي.

    وعزت مصادر سياسية اختياره لندن مقرا لحياته الجديدة بسبب امتلاكه أغلى شقة في بريطانيا تطل على الهايد بارك، فضلا عن حبه الشخصي لأجواء الحياة في بريطانيا.

    وتطل الشقة الواقعة في حي نايسبريج الراقي على حدائق هايد بارك وتحتوي على مصعد يرفع السيارة من الطابق الأرضي إلى الأعلى، إضافة إلى نفق يربطها بفندق "مندرين" القريب. وينظر إلى رئيس الوزراء القطري الذي كرمه مؤخرا مركز "سابان" أبرز الداعمين في واشنطن للأنشطة الإسرائيلية الاستيطانية، على أنه المراهن على فكرة صعود الإخوان المسلمين إلى الحكم في المنطقة، الأمر الذي أثار قلق حكومات عربية وأفقد الشارع العربي الثقة بما يسمى "الربيع العربي".

    ويثير غياب حمد بن جاسم المرتقب قلق الإخوان المسلمين في المنطقة لعلاقاته القوية بهم وتبنيه مشروع ردم الهوّة بينهم وبين الولايات المتحدة، ودعمه المالي والاستثماري للتجربتين الإخوانيتين في تونس ومصر

    المصدر / http://www.arabtimes.com/


  10. #10

    افتراضي

    حقائق وأرقام عن ثروة قطر من المحروقات

    محرر الموقع ــ قناة المنار


    يأتي معظم ثروة قطر من بيع الغاز الطبيعي المسال الذي تنتجه الدولة من حقل الشمال، أكبر حقل للغاز الطبيعي في العالم، والذي تتشارك فيه قطر مع إيران.

    وزودت الشركات الغربية قطر بالتكنولوجيا اللازمة لتحويل إنتاج الحقل إلى غاز مسال للتصدير، في حين منعت الحكومات الغربية إيران من عمل نفس الشيء في حصتها من الحقل.

    وبحسب جهاز الإحصاء القطري أسهم قطاع النفط والغاز بأكثر من نصف الناتج المحلي الإجمالي لقطر في 2012.

    وبلغت إيرادات تصدير الغاز القطري نحو 7.6 مليار دولار في نيسان/ابريل فقط أي نحو 65 بالمئة من إجمالي صادرات الدولة وحققت مبيعات النفط الخام ملياري دولار.

    وفيما يلي حقائق عن قطاع الطاقة القطري:

    الغاز:
    تملك قطر ثالث أكبر احتياطي للغاز في العالم بواقع 885 تريليون قدم مكعب (33.6 تريليون متر مكعب) حسبما تفيد أحدث أرقام شركة بي.بي ويتركز معظمه في حقل الشمال.- جعل إنتاج الغاز الذي بلغ 157 مليار متر مكعب من قطر رابع أكبر منتج للغاز في العالم عام 2012.- نحو 80 بالمئة من صادرات الغاز القطرية في شكل غاز مسال ويذهب نصفها تقريبا إلى آسيا.

    وتصدر قطر الغاز إلى الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان عبر خط الأنابيب دولفين.- وقطر أكبر مصدر للغاز المسال في العالم بواقع 105.4 مليار متر مكعب عام 2012 وهذا يمثل ثلث التجارة الدولية في الغاز المسال تقريبا حسب بيانات شركة بي.بي.- وتنتج الغاز المسال في قطر شركتان هما قطر للغاز وراس غاز.

    وتسيطر قطر للبترول المملوكة للدولة على حصة أغلبية في الشركتين ولشركات أجنبية حصص أصغر في خطوط إنتاج فردية.- راس غاز مملوكة بنسبة 70 بالمئة لقطر للبترول وبالنسبة الباقية لاكسون موبيل.

    وقطر غاز مملوكة لكونسورتيوم يضم قطر للبترول وتوتال واكسون موبيل وميتسوي وماروبيني وكونوكو فيليبس ورويال داتش شل.- تملك راس غاز وقطر غاز 14 خط إنتاج للغاز المسال أنتجت جميعا 77 مليون طن غاز مسال سنويا منذ نهاية 2010.- في 2005 أعلنت قطر تجميد الإنتاج مشاريع التطوير في حقل الشمال.

    ومن المتوقع استمرار الحظر حتى 2015 على الأقل لتقييم القدرات الإنتاجية للحقل في المدى البعيد.- من المتوقع أن يبدأ إنتاج الغاز من مشروع برزان عام 2014 وهو أحدث مشروع في حقل الشمال وتم اعتماده قبل تنفيذ قرار التجميد وسيتوجه إنتاجه للسوق المحلية.- افتتحت في قطر عام 2011 أكبر وحدة في العالم لتحويل الغاز إلى وقود سائل كمشروع مشترك بتكلفة 19 مليار دولار مع شل تحت اسم بيرل وبلغ المشروع قدرته الإنتاجية الكاملة والبالغة 140 ألف برميل يوميا في تشرين الأول/اكتوبر 2012.- ودشن مشروع أوريكس لتحويل الغاز إلى وقود سائل إنتاجه عام 2007 ووصل قدرته الكاملة عام 2009.النفط- بلغ متوسط إنتاج النفط الخام 733667 برميلا يوميا عام 2012 وبلغت الصادرات 588250 برميلا يوميا.

    هذا يضع قطر في المرتبة السادسة عشرة عالميا بين مصدري النفط الخام بحسب الأرقام الرسمية المنشورة لمبادرة البيانات النفطية المشتركة.- وتقدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن قطر تنتج مليون برميل يوميا إضافيا من المكثفات وهي نفط خفيف ومن سوائل الغاز الطبيعي.

    وتملك قطر للبترول وتشغل حقل دخان البري الذي بدأ إنتاجه في التراجع وحقلي ميدان محزهم وبو الحنين في الخليج.

    وتدير شركات طاقة دولية حقول نفط بحرية أخرى وفق اتفاقات للمشاركة في الإنتاج.

    ويأتي نحو نصف إنتاج قطر من النفط الخام من حقلي دخان والشاهين.

    *المصادر: تقرير صناعة الطاقة العالمية لعام 2013 من شركة بي.بي وإدارة معلومات الطاقة الأمريكية ومواقع الشركات ومبادرة البيانات المشتركة ورويترز وجهاز الإحصاء القطري.
    المصدر: رويترز ـــ نقل عن موقع قناة المنار / http://www.almanar.com.lb/adetails.php?eid=523259&frid=41&seccatid=111&cid=4 1&fromval=1


  11. #11

    افتراضي


    تغييرات جذرية في قطر ... وحمد بن جاسم يختار بين لندن ونيويورك مكاناً للعيش!


    28/06/2013 | (0)




    بعد أن قام الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بتسليم السلطة إلى نجله الأمير تميم، أوضح مصدر لـCNN أنّ تخلي الأمير الحالي سيعقبه “تغييرات كبيرة على السياسة الداخلية بما في ذلك مجلس نواب منتخب بالكامل، ومشاركة في القرار السياسي بشكل تدريجي، إضافة إلى بناء عدد من مؤسسات المجتمع المدني التي تساهم في تعزيز الديمقراطية في قطر”.

    من جهة أخرى، تقول مصادر إنّ تسليم السلطة في قطر ليس قرارا شخصيًا للأمير، بل هو قرار أميركي مفروض عليه.

    وكانت صحيفة “السفير” اللبنانية نشرت في 11 يونيو/حزيران أنّ واشنطن أرسلت للشيخ حمد مبعوثًا أبلغه بقرار عزله.

    إلى جانب أمير قطر، يغادر السلطة رئيس الوزراء الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني.

    وتقول المصادر إنه يعد العدة لحياته المقبلة خارج قطر، إذ أكدت صحف أميركية صفقة شرائه قصر “إلين بيدل شيبمان” في نيويورك، مع كل ما يحتويه من أثاث بـ35 مليون دولار، الأمر الذي يجعل نيويورك وجهة محتملة لإقامته بعد تنحيته من رئاسة الحكومة.

    فيما رجّح مصدر دبلوماسي في الدوحة تفضيل رئيس الوزراء القطري العاصمة البريطانية لندن لتكون مقر إقامته مستقبلا كمواطن عادي.

    وعزت مصادر سياسية اختياره لندن مقرا لحياته الجديدة بسبب امتلاكه أغلى شقة في بريطانيا تطل على الهايد بارك، فضلا عن حبه الشخصي لأجواء الحياة في بريطانيا.

    وتطل الشقة الواقعة في حي نايسبريج الراقي على حدائق هايد بارك، وتحتوي على مصعد يرفع السيارة من الطابق الأرضي إلى الأعلى، إضافة إلى نفق يربطها بفندق “مندرين” القريب. وينظر إلى رئيس الوزراء القطري الذي كرّمه مؤخرا مركز “سابان”، أبرز الداعمين في واشنطن للأنشطة الإسرائيلية الاستيطانية، على أنه المراهن على فكرة صعود الإخوان المسلمين إلى الحكم في المنطقة، الأمر الذي أثار قلق حكومات عربية، وأفقد الشارع العربي الثقة بما يسمى “الربيع العربي”.

    ويثير غياب حمد بن جاسم المرتقب قلق الإخوان المسلمين في المنطقة لعلاقاته القوية بهم، وتبنيه مشروع ردم الهوّة بينهم وبين الولايات المتحدة، ودعمه المالي والاستثماري للتجربتين الإخوانيتين في تونس ومصر.


    المصدر / جريدة الديار اللبنانية
    http://www.charlesayoub.com/Article.aspx?pageid=23315
    التعديل الأخير تم بواسطة : عرين الأسد بتاريخ 29-06-13 الساعة 01:28 AM

  12. #12

    افتراضي



    السعودية ترفض منح القرضاوي الاقامة بعد طرده من قطر ... وابنه حاول التسلل الى الهيئة الادارية لحركة تمرد



    June 29 2013 17:42




    عرب تايمز - خاص :
    تصديقاً لما انفردنا بنشره قبل يومين، وصل مفتي الناتو يوسف القرضاوي الى القاهرة بعد طرده من قطر ورفض السعودية منحه اقامة دائمة مهد لها القرضاوي بخطابه الشهير الذي زعم فيه ان الملك عبدالله صديقه ..

    مصادر سعودية رفضت في حينه تصريح القرضاوي وقالت ان القرضاوي التقى بالملك مرة واحدة فقط عندما جاء على راس وفد لما يسمى باتحاد علماء المسلمين ولم تربطه معرفة او صداقة بالملك ولا حتى باصغر موظف في الديوان الملكي

    ووفقا لما علمته عرب تايمز فان طرد القرضاوي من قطر جاء ضمن الاتفاق الذي فرضته واشنطون على شيخ قطر باقالته لصالح ابنه وطرد رئيس وزراء قطر الفاسد وتسفير القرضاوي من الدوحة بعد ان ثبت لواشنطون انه كان ( مفتي الظل ) لاسامة بن لادن

    وقد ربطت المصادر بين عودة القرضاوي الى القاهرة ومقالة ابنه عبد الرحمن ضد مرسي التي اشارت اليها عرب تايمز يوم امس بعد ان اكتشف ال القرضاوي ان حكم الاخوان اصبح في مهب الرياح ..

    وان الخطة الآن تقتضي ان يركب ال القرضاوي على الثورة الجديدة وقد حاول عبد الرحمن يوسف القرضاوي فعلا التسلل الى هيئة تمرد ولكن محاولته فشلت بخاصة بعد مشاركة والده بالمهرجان الديني الذي كفر الشيعة واعلن الحرب على سوريا .. وانتهى بذبح مواطنين مصريين في بيوتهم .


    المصدر / http://www.arabtimes.com/


    *******************

    للتوضيح فقط

    أول موضوع في هذا الملف الخاص بالشأن القطري تطرق للكافر الأموي حفيد بني سفيان مفتي الناتو مغتصب القاصرات (( القرضاوي )) ، حيث أشار موقع عرب تايمز لهذا الشأن .

    وللتذكير ، فقبل إقالة الخرتيت القطري وتنصيب إبنه تميم الذي تم إطلاعه على المخطط الأمريكي لرسم سياسات قطر الجديدة بعد العثور على وثائق سرية في كمبوتر بن لادن إبان تصفيته تدين حاكمها ومفتيها، حيث سارعت الإدارة الأمريكية بعقد لقاءات سرية بين تميم بن حمد جهاز المخابرات الإسرائيلية (( الموساد )) من أجل موافقته على الإبقاء على علاقة قطر بالكيان الصهيوني كشرط أساسي لتنصيبه مكان أبيه وتنفيذ الأجندة الأمريكية في المنطقة .


    فقط لنذكر أخونا العزيز (( عبود المختار )) بأن هؤلاء البدو المتخلفون لا قيمة لهم في الساحة السياسة في بلدانهم عدا المنطقة والعالم، وإنما هم بيادق تحركها أهداف السياسة الأمريكية الخارجية وفقاً لمقتضيات الحاجة وحينما ينتفي الغرض منهم ترميهم الإدارات الأمريكية المتلاحقة لمزبلة التاريخ، ومن يقول بأن آل خليفة لهم سلطة ونفوذ في البحرين فهم واهمون ، ولنا في الخرتيت القطري الذي لعب دوراً هاماً المنطقة وكيف كان عبداً طائعاً لساداته أبناء العم سام وكيف إنقلب على سوريا وفتح مكاتب للكيان الصهيوني في الدوحة والإطاعة العمياء لتنفيذ الأجندة الأمريكية في المنطقة، ورأينا كيف تم إزاحته بطرفة عين حينما علمت الإداراة الأمريكية بأنه خرج عن طوعها في موقف واحد وليس في بعضها على الرغم من التسهيلات الكبيرة التي وفرها لهم إبتداءاً من قاعدة العديد أكبر قاعدة أمريكية في الشرق الأوسط، وغزو العراق وتدمير سوريا .

    على الذين يلهثون وراء السفارة الأمريكية أن يتعلموا الدرس جيداً بأن الأمريكان لا يوجد لديهم أصدقاء في العالم سوى أصدقاء مصالحهم الدائمة، حتى الإتحاد الأوروبي الحليف المباشر لهم كشفت تقارير غربية منذ أيام ماضية فقط بوجود تجسس عليه من قبل (( السي آي إيه فما C. I. A )) فما بالكم يا حفنة من الصبية المراهقة سياسياً (( وإن كنتم كبار في السن )) أن تتوهموا بأن أمريكا تعترف بكم أصلاً وأنتم تلعبون دور الطاووس المزهو بنفسه حينما تخرجون بتعليق صحفي هنا ولقاء في دهاليز السفارة الأمريكية هناك (( عايشين الدور )) وأنتم في الأصل لا هشون ولا تنشون وقاصين على الهمج الرعاع اللي يتبعونكم وهم مسلوبين الإرادة .

    قاتل الله الجهل

    عرين الأسد

    التعديل الأخير تم بواسطة : عرين الأسد بتاريخ 30-06-13 الساعة 04:47 PM

  13. #13

    افتراضي

    لا ادري لماذا يستمر الاعلام في اطلاق الكذبة وتصديقها؟

    القرضاوي متواجد الآن في مصر للمشاركة في التجمعات المناصرة لمرسي وقبل قليل أعلن مناصرو مرسي ذلك من منصة أحد التجمعات ، ومن الواضح ان ذلك بإيعاز من أمير قطر نفسه.
    التعديل الأخير تم بواسطة : عبود المختار بتاريخ 30-06-13 الساعة 04:36 PM
    .

  14. #14

    افتراضي

    أمير قطر الجديد يقبل كتف القرضاوي

    .

  15. #15

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبود المختار مشاهدة المشاركة
    أمير قطر الجديد يقبل كتف القرضاوي

    أخي العزيز عبود المختار

    هذا لا يعتبر تقبيل أيدي وإنما عرف بدوي في تقبيل كبار السن، عدا ذلك هم كالأنعام يتبعون الراعي الأمريكي ويأتمرون لأوامره وينتهون لنواهيه، فمن قبل أن يزيح أبيه، هل يصعب عليه أن يقبل بإزاحة خادم أبيه !!!؟؟؟


الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات عن الموضوع

الأعضاء الذين يتصفحون هذا المواضوع

هناك الآن 1 أعضاء يتصفحون هذا الموضوع. (0 أعضاء 1 زائرين)

المفضلات

المفضلات

تعليمات المشاركة

  • لا تستطيع نشر مواضيع جديدة
  • لا تستطيعنشر ردود
  • لا تستطيع إرفاق المرفقات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •